دورة تدريبية “مهارات المناظرة”

دورة تدريبية “مهارات المناظرة”
الأحد 09 أغسطس, 2020

نظمت شبكة المدن القوية في #الأردن، وبالتعاون مع الشريك المنفذ، معهد غرب آسيا – شمال إفريقيا (وانا)، وبلدية الكرك الكبرى، وهيئة شباب كلنا الأردن فرع الكرك – ممثلةً بالسيد عدي الحمايدة – منسق الأنشطة في الهيئة،  تدريباً بالفترة مابين 6-8 آب 2020 بعنوان: “مهارات المناظرة”، كجزء من سلسة من التدريبات التي ستعقدها شبكة المدن القوية في الأردن تم تصميمها بهدف بناء و تعزيز قدرات #الشباب و تمكينهم بالأدوات و المهارات اللازمة للوقاية من #الفكر المتطرف.

و استهدف التدريب 15 شاب وشابة من محافظة #الكرك تراوحت أعمارهم ما بين 18-26 عاماً، ومن خلفيات اكاديمية وثقافية مختلفة، في بيئة تعلمية تشاركية اعتمدت على منهجية التعلم بالتطبيق و الممارسة. و عليه، تضمنت الدورة التدريبية العديد من المواضيع و التي كان من ابرزها، التعريف بمفهوم المناظرة، وآليات التعبير وإيصال الفكرة و الاستماع والاستجابة، بناء الحجج وتعميقها، الاستنطاق، البحث والإعداد، و كيفية استخدامها كوسيلة فعالة لبناء المواقف وكتابة الحجج المستندة على الأدلة.

قام بالتدريب مشكوراً، الدكتور عبدالحي الحباشنة، ضابط ارتباط شبكة المدن القوية في بلدية الكرك الكبرى. من الجدير بالذكر بأن هذا التدريب جاء كخطوة تمهيدية لفعالية ستتم احتفالاً باليوم العالمي للشباب الموافق 12آب، والتي ستركز بدورها على أهمية تفعيل دور الشباب والمراكز الشبابية في المشاركة المدنية وإتاحة الفرصة امامهم  للمساهمة في صناعة القرار بالتشارك مع البلديات.

WANA Institute Institute for Strategic Dialogue – ISD Embassy of the Netherlands in Jordan صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية (KAFD)


مواضيع ذات صلة

مشروع شبكة المدن القوية معهد غرب آسيا وشمال أفريقيا (WANA) هيئة شباب كلنا الأردن